فن التصميم والإبداع في التعبئة والتغليف
كل منتج أوسلعة تحتاج إلى نوع من التعبئة والتغليف.
ومن الثابت أن المستهلك يُجذب دائمًا لأفضل تصميم لهذه التعبئة والتغليف وعلى الأرجح أنه سيشتري هذا النموذج الذي جذبه.
فالهدف ليس فقط صنع صندوق ليعبأ فيه المنتج ، ولكن كيف سوف ينظر الى المنتج على الرف بجانب منافسيه أو كيف تجعل المستهلك يلتقطه ويتفحصه.
والمصمم االمبدع هو ذاك الذي يمكن أن يعمل مع ميزانية صغيرة ويجعل الشيء فى نفس الوقت مثير للاهتمام وغير متوقع
، وهذا هو التحدي الرائع.
ومن الثابت أن المستهلك يُجذب دائمًا لأفضل تصميم لهذه التعبئة والتغليف وعلى الأرجح أنه سيشتري هذا النموذج الذي جذبه.
فن التصميم والإبداع في التعبئة والتغليف |
فن التصميم والعلامات التجارية
فن التصميم:
هو خلق أشياء جذابة للعين من خلال إعادة صياغة الأفكار وتشكيلها من أجل تطبيقها عمليّاً.
انشاء العلامات التجارية:
قد يكون المنتج ليس لديه علامة تجارية ثابتة، دور المصمم تصور التعبئة والتغليف للمنتج باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من العلامة التجارية الشاملة ويصمم الشعار ونموذج التعبئة والتغليف وفقًا لرؤية المُنتج أو العميل.تصميم قالب التعبئة والتغليف:
يتطلب الدراية بالتصميم الصناعي للمنتج وماهي الحاجات التي يصنع من أجلها المنتج لمعرفة كيفية تغليف هذا المنتجمن يحتاج مصممي التعبئة والتغليف؟
إذا كانت الشركة تسعى إلى إنشاء منتج جديد أو تطوير العلامة التجارية للمنتج فإنها بكل تأكيد تحتاج إلى مصمم التعبئة والتغليفالتصميم النموذجي
بمجرد تحديد المشروع والأهداف الخاصة به وما إلى ذلك يبدأ المصمم في البحث عن العلامة التجارية على أساس معرفة ماذا سيكون المنتج، وأين سيباع، وكيف يتوقع المستهلك أن يبدو المنتج لخلق نموذج التعبئة والتغليف بطريقة أكثر فعالية وكفاءة.فالهدف ليس فقط صنع صندوق ليعبأ فيه المنتج ، ولكن كيف سوف ينظر الى المنتج على الرف بجانب منافسيه أو كيف تجعل المستهلك يلتقطه ويتفحصه.
والمصمم االمبدع هو ذاك الذي يمكن أن يعمل مع ميزانية صغيرة ويجعل الشيء فى نفس الوقت مثير للاهتمام وغير متوقع
، وهذا هو التحدي الرائع.
ماهي العوامل الرئيسية لتصميم التعبئة والتغليف الجيد؟
التعبئة السيئة تجعل من الصعب على المستهلك فهم ما هو داخلها وكيفية التفاعل معها وبالتالي تكون سببًا رئيسيًا لبعده عن المنتج
ولذلك هناك عدة عوامل رئيسية يجب مراعاتها لإعداد نموذج جيد للتعبئة والتغليف وهي :
- التعبئة والتغليف الجيد يجعل المنتج يفهم بسهولة من قبل المستهلك،
- يجب تمييز الشعارات والعلامات التجارية ومشاهدتها بسهولة و ألا يكون المنتج مربكا
- جميع المعلومات التي يرغب مُصنعي المنتج في أن يتعرف المستهلك عليها على العبوة مثل وصف المنتج، أو رسالة الشركة، ومحتويات العبوة.
- ينبغي أن تكون العبوة سهلة الإستخدام يمكن للمستهلك التقاطها بسهولة والنظر إليها، وفهم كل ما يريد المنشئ له أن يعرفه عن المنتج.
تعليقات
إرسال تعليق